خدمة مسك الدفاتر المحاسبية

إن خدمة مسك الدفاتر المحاسبية لا تتوفر لجميع منظمات الأعمال إما بسبب العجز في الموارد أو لأي أسباب أخرى. ولذلك فإن مكتب محمد الدويس محاسبون ومراجعون قانونيون تقدم خدماتها المهنية في مجالات المحاسبة والمراجعة والضرائب وكذلك الخدمات الاستشارية (تأسيس وتسجيل الحسابات، مسك الدفاتر المحاسبية) لقطاع عريض من شركات القطاع الخاص (المحلى، الأجنبي) وغيرها، وقد مكنتنا المعرفة والدراية المتميزة بالمعايير المحاسبية والمعايير الدولية من مواكبة كل المتطلبات لجميع الشركات المؤسسات وفروعها الأجنبية. وان خدمات المكتب في هذا المجال على النحو التالي:
أولاً: خدمات تأسيس الحسابات
تأسيس الحسابات للشركات والمؤسسات من الأمور الهامة والقواعد الاساسية التي ترتكز عليها الشركات والمؤسسات لإنشاء نظام محاسبي متكامل وموثوق لإصدار تقارير محاسبية موثوقة وجيدة للملاك
• تصميم وتقييم الأنظمة المحاسبية للشركات والمؤسسات.
• تقديم استشارات للأنظمة المحاسبية الحالية والعمل على كيفية زيادة فاعليتها وتطويرها.

• تصميم الدليل المحاسبي وعمل شجرة الحسابات المناسبة وفقاً لنشاط الشركات والمؤسسات.
• تصميم متطلبات الإدارة من التقارير الصادرة.
• وضع السياسات المحاسبية الواجب اتباعها.
• إعداد النظم المالية وتصميم نظم رقابة داخلية فعالة.
• تنفيذ وتحديث الدورات المحاسبية والنماذج المتفقة مع نظام الحسابات المتبع وتحقيقا للرقابة الداخلية.

ثانياً: خدمة تسجيل الحسابات (القيود اليومية)
السجلات المحاسبية ومسك الدفاتر يعتبران حيويان لجميع منظمات الأعمال لتمكين الملاك والإدارة من معرفة جميع العمليات التي تقوم بها هذه المنظمات وتجعلهم قادرين على قياس درجة نجاح المنظمة ككل أو نجاح جزء منها إضافة إلى أن السجلات المحاسبية تعتبر أساسا هاماً لأغراض احتساب الزكاة وتقديم البيانات الضريبية
وتتلخص مميزات الخدمة في:
1. إدخال القيود المحاسبية على البرنامج المحاسبي.
2. عمل قوائم مالية للإدارة بشكل منتظم.
3. تقديم كشوفات الحساب وموازين مراجعة موثوقة.
4. تقديم التقارير المالية الدورية للإدارة.
5. عمل قيود الإقفال والترحيل وفقاً للدليل المحاسبي والتقارير المالية.
ثالثاً: خدمات مراجعة الحسابات للتأكيد من التسجيل الصحيح للبيانات
بعد التأكد من سلامة التسجيل المحاسبي لحركة نشاط الشركة يقوم فريق عمل متخصص من المراجعين بعمل زيارات للشركة وذلك لعمل التالي:
مراقبة حسن تنفيذ التسجيل على البرنامج المحاسبي مما يحقق سرعة ويسر تسجيل حركة جميع عمليات نشاط الشركة ويبين أولاً بأول حركة ورصيد كل أنواع الحسابات اللازمة لتحقيق الرقابة الداخلية وبيان نتيجة أعمال الشركة ومركزها المالي في نهاية كل شهر.
مطابقة كشوف الحسابات البنوك مع أرصدة الحسابات بالسجلات المحاسبية ومذكرات التسوية.
المراجعة الدورية لأرصدة الحسابات والمستندات المؤيدة لحركة النشاط مع سندات القبض والصرف والحسابات البنكية مع القيود المحاسبية للحركات.
التأكد من رصيد حركة الصندوق مع رصيد الصندوق بدفتر الأستاذ.
التأكد من أرصدة حركة المخزون وتكلفة المبيعات والإيرادات.
رابعاً: الخدمات الضريبية في تسجيل المعاملات المحاسبية
إن الخدمات الضريبية في الوقت الحالي من أهم الخدمات التي تسعى إليها الشركات والمؤسسات وخاصة في قلة خبرة المحاسبين بالنظام الضريبي واللوائح الضريبية والمرتبطة بالحسابات وتسجيلها وعليها قامت مكتب محمد الدويس محاسبون ومراجعون قانونيون بعمل الخدمات التالية الخاصة بالضريبة وهي:
مراجعة العمليات المحاسبية لدى العميل لتحديد مواطن التغيير أو التعديلات في السياسات والإجراءات لتكون متوافقة مع التشريعات الضريبية وخاصة ضريبة القيمة المضافة.
المساعدة في الاستفسارات والأسئلة التي تطرحها الهيئة العامة للزكاة والدخل عن ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل.
تقديم الخدمات الاستشارية بشأن ضريبة الدخل بما في ذلك إعداد وتقديم الإقرار الضريبي وكذلك تمثيل الشركات أمام الهيئة العامة للزكاة والدخل.
المساعدة في تقديم الإقرارات الضريبية عن القيمة المضافة والإقرارات الشهرية والربع سنوية.
اقتراح التعديلات والإجراءات التي تطبقها الشركة لتكون قادرة على الالتزام بأحكام تشريعات ضريبة القيمة المضافة.

خامساً: خدمات فرعية أخرى
يقوم المكتب بتقديم خدمات مسك الدفاتر وعمل التقارير اللازمة للعملاء بحجم نشاط صغيره حسب الحاجة.
يقوم المكتب بتوظيف المحاسبين الذين يساعدون عملائنا بتنظيم ومسك الدفاتر المحاسبية بحيث يتحمل عملاؤنا نسبة متفق عليها تحسب على أساس تكلفة المحاسب بدوام كامل.
وعندما يستدعي حجم العمل تعيين محاسب بدوام كامل، فإننا نقدم لعملائنا التوصيات والنصائح اللازمة ونعمل على تسليم المهام والمسؤوليات بشكل سلس وبدون حدوث أي انقطاع في العمل لمن يتم اختيارهم للقيام بأعمال مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية بدوام كامل.
يقدم المكتب خدماته فيما يتعلق بالأمور المحاسبية في:
• إعداد القوائم المالية والبيانات والإيضاحات التابعة.
• التحقق من دقة الرقابة الداخلية على الإدارة المالية.
• إصدار بيانات مالية ودورية (شهرية – ربع سنوية – سنوية) طبقاً لمتطلبات الإدارة.
• الترحيل للدفاتر العامة والمساعدة أو عمل الإدخالات للنظام الآلي.

طلب الخدمة